الويب

الترتيب حسب

ترقّب حذر في بيروت وإصرار إسرائيلي على عدم الانسحاب من الجنوب

عقدت الجولة الثالثة والأخيرة من المفاوضات اللبنانية - الإسرائيلية في واشنطن برعاية أميركية، وسط أجواء إيجابية حذرة، يقابلها استمرار عدد من نقاط الخلاف بين الجانبين في موازاة مواقف إسرائيلية تشدد على رفضها الانسحاب من لبنان.

رئيس الحكومة يوجه بإطلاق إجراءات عاجلة لعودة الأهالي وإعادة الإعمار في الجنوب

عقد رئيس مجلس الوزراء نواف سلام اجتماعا تحضيريا لبحث خطوات العودة والتعافي في الجنوب، حضره كل من: وزير المالية ياسين جابر، وزير الطاقة والمياه جوزيف الصدي، وزيرة الشؤون الاجتماعية حنين السيد، وزير الاتصالات شارل الحاج، وزير الأشغال العامة والنقل فايز رسامني، رئيس مجلس الإنماء والإعمار محمد علي قباني، رئيس مجلس الجنوب هاشم حيدر، رئيس الهيئة العليا للإغاثة العميد بسام نابلسي، ورئيس غرفة العمليات المركزية في السراي الكبير زاهي شاهين.

سلام: أهل الجنوب لم يغادروا أرضهم بإرادتهم ومن واجبنا أن نكون إلى جانبهم في عودتهم الكريمة ولن نترك أهلنا في الجنوب وحدهم في مواجهة آثار الحرب

سلام: أهل الجنوب لم يغادروا أرضهم بإرادتهم ومن واجبنا أن نكون إلى جانبهم في عودتهم الكريمة ولن نترك أهلنا في الجنوب وحدهم في مواجهة آثار الحرب

الرئيس سلام: طلبت من جميع الوزارات والإدارات والأجهزة المعنية مواكبة عودة الجنوبيين إلى قراهم وبلداتهم

الرئيس سلام: طلبت من جميع الوزارات والإدارات والأجهزة المعنية مواكبة عودة الجنوبيين إلى قراهم وبلداتهم

تضارب أميركي إسرائيلي بشأن انسحاب من المنطقة العازلة في الجنوب

نفى مسؤولٌ إسرائيليٌّ بارزٌ، الخميس، انسحاب الجيش الإسرائيلي من جزءٍ من «المنطقة العازلة» جنوبي لبنان، وذلك بعد تصريحاتٍ أميركيةٍ تحدثت عن خطوةٍ مماثلة، وفق ما نقلته وكالة «رويترز».

منسى يبحث مع السفير الإيطالي دعم الجيش وتطورات الجنوب

استقبل وزير الدفاع الوطني اللواء ميشال منسى في مكتبه في اليرزة اليوم السفير الإيطالي لدى لبنان فابريتسيو مارتشيلي، وجرى خلال اللقاء البحث في العلاقات الثنائية بين لبنان وإيطاليا وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، ولا سيما في المجالين الأمني والعسكري.

باريس تطرح مبدأ التوازي والتدرج للانسحاب الإسرائيلي من الجنوب

كتب ميشال أبو نجم في الشرق الأوسط: 


للمرة الأولى تغيب فرنسا عن هيئةٍ مهمتُها مراقبة وقف إطلاق النار بين لبنان وإسرائيل.

عائلات المفقودين الأربعة في الجنوب تطالب الدولة بكشف مصير أبنائها

نظّمت عائلات الشبان الأربعة المفقودين في الجنوب، علي قشمر ومحمد حسن وهادي رقة وجواد بزي، وقفة تضامنية أمام السرايا الحكومية للمطالبة بكشف مصيرهم، بعد فقدان الاتصال بهم منذ 15 حزيران خلال عودتهم إلى قراهم في القطاع الأوسط، في مناطق يسيطر عليها الاحتلال الإسرائيلي عقب إعلان وقف إطلاق النار.

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected]
Copyright 2026 © - Elsiyasa